ألعاب أطفال عمر سنة 

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/e383268d6c72da08d67a53cb51a7679851b8fc0a.jpg

 

الألعاب جانب أساسي في تنشئة الطفل، فهي ليست وسيلة للتسلية والمرح فقط كما قد يعتقد بعض الأمهات، لكن يمكنكِ استخدام ألعاب مُصممة بشكل خاص لتنمي مهارات طفلك وتربحي فائدتين من شيء واحد، وهما المرح مع التعلم وتنمية مهارات طفلكِ، لذا تعرفي معنا إلى ألعاب الطفل في عمر السنة لكي تقتني منها ما يناسبكِ و يناسب طفلكِ، وأيضًا تعرفي في هذا المقال إلى مهارات الطفل في هذه السن، وكيف يمكنكِ تنمية مهاراته.

 

  1. لعبة الدّمى للأطفال عمر سنة:

تعد لعبة الدّمى من أفضل ألعاب تناسب عمر سنة، وذلك لأنها تعمل على تعزيز مهارات الأطفال، وتساعدهم في التعرف إلى المشاعر والعواطف الكامنة بداخلهم.

2.لعبة الهاتف للطفل ذات عمر السنة:

يمكن إهداء الأطفال لعبة الهاتف باعتبارها أفضل ألعاب تناسب عمر سنة، حيث إن تلك اللعبة تعمل على توسيع المفردات لدى الطفل، وتساعده في التحدث بشكل أسرع وفي فترة أقصر.

فنظرًا لكثرة استخدام الآباء للهواتف الذكية في عصرنا الحالي، ذهب المتخصصون في طب الأطفال إلى الإشادة على أن إعطاء الأطفال فرصة تقليد آبائهم من خلال استخدام الأشياء الملموسة لا سيما الهواتف، ستساعدهم في تنمية مهاراتهم.

3.إهداء الأطفال عمر سنة بلعبة السيارات:

 

يمكن إهداء الأطفال لعبة سيارة السباق لا سيما هؤلاء ذات عمر السنة، حيث إنها تتناسب للغاية مع مراحلهم العمرية، كما أنها تساهم بفاعلية في تنمية مهارات التعلم والتفكير لديهم.

حيث إنه من الممكن أن يقوم الطفل باستخدام السيارات لكي يلعب بعدة طرق تساهم في تسليته، فعلى سبيل المثال من الممكن أن يتم صنع مسار من الورق المقوى لكي تسير السيارات عليه.

ذلك المسار يبدأ من أعلى الطاولة، ويصل إلى الأرض، فسوف يشاهده الطفل وهو في حالة من السعادة و اللهفة الشديدة.

4.ألعاب المكعبات للأطفال عمر السنة:

تتمتع ألعاب المكعبات بتدرج ألوانها الذي يعمل على جذب انتباه الطفل بشدة، فضلًا عن ذلك فهي تساهم في تعزيز عدة مهارات لدى الطفل كا مهارات حل المشكلات، والمهارات الحركية، وأيضًا المهارات الأكاديمية.

5.لعبة كتب الأطفال الملونة لعمر السنة:

من أبرز وأفضل ألعاب تناسب عمر سنة هي لعبة الكتيبات الملونة، حيث إن هذه اللعبة تكون مصنوعة من الورق المقوى المرسوم عليه عدة أشكال مختلفة ورسومات ممتعة.

تعمل هذه الأشكال على جذب انتباه الأطفال بشدة، مما يزيد من قدرتهم الإدراكية، كما أن هناك بعض الكتيبات التي تصدر أصوات وموسيقي رائعة تبث البهجة داخل قلوب جميع الأطفال.

6.لعبة خيمة الكور تتناسب مع الأطفال عمر سنة:

 

مع دخول الطفل عمر السنة يصبح لديه القدرة على الحركة والاختباء في العديد من الأماكن لا سيما خلف الستائر، فهي اللعبة المفضلة بالنسبة له.

فمن الممكن أن تساعدي طفلك على بناء عالمه السري والاختباء ولكن في مكان مميز يساهم في تنمية مهاراته وتسليته، وهو لعبة خيمة الكور.

فإن تلك اللعبة تتميز بكونها مكان مخصص يستطيع الطفل التواجد داخله والاختباء إلى جانب اللعب بواسطة الكور الملونة، والشعور بالبهجة.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة